جيهان السادات (6) : المؤامرة ضد السادات وطرد الخبراء السوفيت

جيهان السادات

تناولت السيدة جيهان السادات فى الحلقة السادسة من برنامج شاهد على العصر، مع أحمد منصور، والتي بُثت بتاريخ 12 فبراير 2001 الحديث عن تفاصيل المؤامرة التي أعدها ما يطلق عليهم مراكز القوى على السادات ، وكيف واجهها السادات ، وحقيقة العلاقة مع الأمريكان، وهل كانت هي السبب في طرد السادات للخبراء السوفييت من مصر.

مقتطفات من الحلقة


وتحدثت جيهان السادات فى شهادتها على ​العصر عن تفاصيل المؤامرة التي أعدتها مراكز القوى على السادات ،وكيف تم كشف تلك المؤامرة ، وعلاقتها بسكرتير السادات فوزي عبد الحافظ وهيكل، وهل كانت حلقة وصل بينهم وبين السادات، وكيف واجه السادات الحكومة التي كان غالبيتها جزء من مراكز القوى، ونقلت وساطة أشرف مروان لدى السادات.
كما تحدثت عن ثورة التصحيح، وهل كانت المظاهرات المساندة للسادات مفتعلة أم تلقائية، ودور السادات في اخطاء المرحلة السابقة لثورة التصحيح.
ونقلت كواليس طرد الخبراء السوفييت من مصر، وما السبب الحقيقي وراء ذلك، وهل كانت أمريكا وسعي السادات لتوطيد علاقته بها هي السبب وراء تردي العلاقة مع السوفييت.
كما تحدثت عن العلاقة بين السادات والقذافي، ولماذا طلب السادات المشاركة في مؤتمر من مؤتمرات المرأة التي تتم برعاية جيهان، وما الذي حدث داخل المؤتمر، كما تحدثت عن التوتر في العلاقة بين القذافي والسادات.
وانتقلت للحديث عن حرب أكتوبر، وكواليس الإعداد للحرب، ومدى علمها بتفاصيل الحرب وساعة الصفر.

أجزاء الحلقة

Total
0
Shares
السابق
جيهان السادات

جيهان السادات (5) : تفاصيل وفاة جمال عبد الناصر وصعود السادات وصدامه مع مراكزالقوى

التالي
جيهان السادات

جيهان السادات ج7 : نتائج حرب أكتوبر..والرد على الشاذلي بخصوص الثغرة..وتنازلات السادات لإسرائيل

اشترك الآن !


جديد أحمد منصور في بريدك

اشترك الآن !


جديد أحمد منصور في بريدك

Total
0
Share