المنصف المرزوقي (21) : الهجوم الإعلامي عليه..وترشح السبسي للرئاسة

المنصف المرزوقي

استكمل المنصف المرزوقي، الرئيس التونسي الأسبق، مع أحمد منصور في الحلقة 21 من برنامج شاهد على العصر التى جرى بثها فى 6 أغسطس 2017 الحديث عن كواليس الهجوم الإعلامي عليه و تفاصيل استقالة رئيس الأركان .

مقتطفات من حلقة المنصف المرزوقي (21)

تحدث المنصف المرزوقي في شهادته على العصر عن الندوة التي دعاه إليها النائب العام القطري على هامش القمة العربية في الدوحة، وما بثه فيها من “هموم” كما تحدث عن هجوم الإعلام والناشرين عليه وسبب هذا الهجوم وارتباطه بحملات ممنهجة لنظام بن علي ضده..

وأكد المرزوقي أنه منذ اليوم الأول لوصوله إلى السلطة والنظامُ القديم يهاجمه بصورة منقطعة النظير، ولأن تركيا وقطر هما الدولتان الوحيدتان اللتان دعمتا الربيع العربي فقد نالتا نصيبا كبيرا من حملات التشهير الإعلامي.

وأضاف: رغم أنني لم أعد رئيسا إلا أن مشكلتي مع الإعلام التونسي لم تتغير، فهو لم يتوقف عن مهاجمتي ومحاولة اصطياد الأخطاء وتلفيق الأكاذيب، بخلاف الإعلام الأجنبي والعربي والذي يرغب في نقل ما أقوله للناس ولا يتعامل معي كخصم سياسي أو عدو.

وتطرق للحديث أيضاً في الحلقة 21 من شهادته على العصر، عن صراع ثورات الربيع العربي مع الثورات المضادة.

وقال إن “ثورات الربيع العربي مازالت في بدايتها، صحيح أن الثورة المضادة ربحت الجولة الأولى في الملاكمة، ولكن الآن يتساقطون في الجولة الثانية، وإن شاء الله ستربح ثورات الربيع العربي في الجولة الثالثة”.

وأضاف أن الثورة المضادة فشلت في مصر وتونس وقادتهما لانهيار تام بالسياسة والاقتصاد، أما في ليبيا واليمن وسوريا فلم تستطع أن تعود للسلطة كما كانت تخطط رغم كل الدمار والخراب.

وفيما يتعلق بعلاقته مع حركة النهضة، أكد المرزوقي أن علاقته مع قيادتها كانت جيدة جدا ومتميزة “وابدى استغرابه من تحالفها مع الباجي قايد السبسي، وقال : “لكن ما جرى فتح عيني على حقيقة أن السياسة لعبة قذرة””.

مغتبراً قرار السبسي بالترشح للانتخابات بمثابة مقتل للثورة ..

كما تحدث عن قبول النهضة بالنظام المختلط وتنازلاتها أثناء وضع الدستور كما أوضح ملابسات وظروف استقالة رئيس الأركان رشيد عمار والغموض حول أسباب الاستقالة.

أجزاء الحلقة

00:00 مقدمة

00:27 ندوة الدوحة وتصريحات المرزوقي خلالها حول همومه

02:00 الانقسام المجتمعي بتونس

02:52 الهجوم الإعلامي وهجوم الناشرين ضد المرزوقي

08:18 مطالب بسحب الثقة من المرزوقي، ومحاولة نظام بن علي تحطيم صورته

11:16 جولات الثورة مستمرة رغم خسارة الجولة الأولى

13:24 اعلان السبسي ترشيح نفسه وعلاقته بلقاء راشد الغنوشي

18:07 تنازلات النهضة خلال وضع الدستور، وتصريحات جريدة الشروق حول موقف المرزوقي

19:51 استقالة اللواء رشيد عمار، رئيس الأركان، وغموض حول سبب الاستقالة

23:50 لماذا لم تعلن الرئاسة التونسية خبر استقالة رئيس الأركان

Total
0
Shares
التالي
خالد مشعل

خالد مشعل: استراتيجية حماس.. وعلاقتها بحركات المقاومة

اشترك الآن !


جديد أحمد منصور في بريدك

اشترك الآن !


جديد أحمد منصور في بريدك

Total
0
Share