انقلاب بن علي على الحبيب بورقيبة..وتعامل حرسه الودود مع الانقلابيين

الهادي البكوش

يتحدث الهادي البكوش رئيس الوزراء التونسي الأسبق، إضافة إلى عدد من القيادات والرموز التونسية ، فى مقطع مصور عن تفاصيل انقلاب الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي على الحبيب بورقيبة في 7 نوفمبر 1987.

وقال البكوش إنه تم الاتفاق منذ 28 أكتوبر على أن يتوجه الحرس الوطني منتصف ليل 7 نوفمبر إلى قرطاج، ويقطع الخطوط الهاتفية، وأن يطوق الحبيب عمار القصر ويعزله.. وتحدث عن دور “بن علي” في شغل كبار قادة الأمن في اجتماع مطول ودوره هو – البكوش – في صياغة البيان

بينما شدّد أحمد بنور مدير الأمن والمخابرات التونسي الأسبق على أن عملية الانقلاب لم تكن صعبة، بل سهلة جدا بسبب التعامل الودود لفريق حراسة الحبيب بورقيبة مع بن علي وزير الداخلية آنذاك.

كذلك تحدث أحمد المنستري وزير الدفاع والداخلية والعدل التونسي الأسبق عن مرض بورقيبة ، فى الأعوام الأخيرة التي سبقت الانقلاب، موضحا أن الأخير تعامل مع الوزراء بالإهانة والضرب والعصا.

من جهته أكد الرئيس التونسي الأسبق د/ المنصف المرزوقي على أن الحبيب بورقيبة كان فعلاً مصاباً بمرض عقلي خطير.

أما الشيخ عبد الفتاح مورو، نائب رئيس حزب النهضة التونسية، فكشف عن أسباب الوصول السريع لـ بن علي – العسكري الفاشل راسب الثانوية العامة – وتوليه مناصب قيادية في الدولة رغم أنه كان جنديا وليس ضابطا عسكريا.

لمشاهدة الحلقات كاملة

Total
0
Shares
السابق
انتخابات التجديد النصفي للكونجرس الأمريكي

حرب التجديد النصفي للكونجرس الأمريكي

التالي
أحمد بن بيلا

 كيف يصبح السجين أقوى من السجان ؟

اشترك الآن !


جديد أحمد منصور في بريدك

اشترك الآن !


جديد أحمد منصور في بريدك

Total
0
Share