أسباب تصاعد العنصرية عند الغرب؟

يتحدث عدد من ضيوف برنامجّي بلا حدود و الشريعة والحياة مع أحمد منصور عن العقلية التي ينظر بها الغرب إلى الدول المسلمة، ودور الإعلام الغربي في نشر صور ذهنية خاطئة عن العرب والمسلمين بهدف وصمهم بأنهم مصدر الإرهاب والذعر في العالم ، وهو ما أدى إلى ارتفاع وتيرة العنصرية والكراهية بين المجتمعات الغربية والعربية..


فى بداية المقطع تتحدث كلير فيرنانديز المديرة المساعدة للشبكة الأوروبية لمكافحة العنصرية ، في إحدى حلقات برنامج بلا حدود التي جرى بثها في 28 يناير 2015، عن بعض الوسائل الإعلامية الغربية التي تقوم بتشويه صورة المسملين في أوروبا.

تنامى العنصرية

ثم يوضح د/ محمد عمارة المفكر الإسلامي في حلقة من برنامج الشريعة والحياة التي جرى بثها في 16 أغسطس 1998، مصلحة الغرب في تداول حقائق خاطئة عن العرب بصفة عامة والمسلمين بصفة خاصة بأن لديهم صلة بالإرهاب والتطرف.
لافتاً إلى أن أوروبا تريد أن تثبت للعالم أنها الحضارة العالمية والإنسانية، وتحاول جاهدة فرض نمطها للعيش، على حساب الحضارة العالمية الأخرى، التي تنافسها، وهي الحضارة الإسلامية .

وبعده شّدد جان إيف كامو، الخبير في العنصرية والتطرف السياسي في حلقة من برنامج بلا حدود جرى بثها في 17 أكتوبر 2012، على أن أغلبية الأوروبيين ينظرون إلى المهاجرين العرب بكل كراهية.

وأخيرا شرح مايكل بريفو مدير الشبكة الأوروبية لمكافحة العنصرية ، في حلقة من برنامج بلا حدود جرى بثها في 20 يونيو 2012، أسباب اعتبار اليمين المتطرف في أوروبا المسلمين العرب عبء عليهم.

لمشاهدة الحلقات كاملة

Total
0
Shares
السابق
عارف عبد الرزاق

كيف يقوم العسكر بالاستيلاء على السلطة في العالم العربي؟

التالي
شاكيري

شاكيري وتشاكا لم ينسوا مجازر الصرب ضد أهاليهم في كوسوفو!!

اشترك الآن !


جديد أحمد منصور في بريدك

اشترك الآن !


جديد أحمد منصور في بريدك

Total
0
Share