سقوط الحضارة الغربية .. رؤية من الداخل

يرصد أحمد منصور في كتابه مظاهر انهيار وسقوط الحضارة الغربية، لافتاً إلى أنها بدأت في أعقاب الحرب العالمية الثانية،  لكنها أخذت وتيرة متسارعة خلال العشرين عاماً الأخيرة، خاصة فيما يتعلق بجرائم القتل والاغتصاب، و انتشار الإدمان والانحلال الأخلاقي والأسري، ما يهدد كيانات كبرى بالسقوط.

يقع الكتاب في 153 صفحة، وهو صادر عن دار القلم في عام 1997.

كتاب سقوط الحضارة الغربية

سقوط الحضارة الغربية

يحاول أحمد منصور في كتابه رصد مظاهر انهيار الحضارة الغربية، لافتاً إلى أنها بدأت في أعقاب الحرب العالمية الثانية،  لكنها أخذت وتيرة متسارعة خلال العشرين عاماً الأخيرة، خاصة فيما يتعلق بجرائم القتل والاغتصاب، و انتشار الإدمان والانحلال الأخلاقي والأسري، ما يهدد كيانات كبرى بالسقوط.

وأشار منصور إلى إلى نسبة الولادة خارج إطار الزواج في بعض البلدان تجاوزت نسبة 50%.

الكتاب يرصد ظاهرة انهيار الحضارة الغربية، من خلال معايشة الكاتب ورحلاته إلى أوربا وأمريكا ومشاهداته الواقعية و اطلاعه على الكثير من الوثائق الرسمية.

تتعرض 1900 إمراة للاغتصاب بشكل يومي فى الولايات المتحدة

جرائم الاغتصاب

فى بداية كتابة يشير أحمد منصور إلى تفكك الأسرة فى الغرب، والتي هي عماد المجتمع، ومن دلائل ذلك:

تتعرض 1900 إمراة للاغتصاب بشكل يومي فى الولايات المتحدة.

20% من جرائم الاغتصاب تجري من قِبل الأباء/و26% من قِبل الأقارب.

وأوضح منصور أن الحضارة التي يدعيها الغرب لم تتجاوز ناطحات السحاب، والاختراعات والصواريخ العابرة للقارات.

يخرج المشردون فى أمريكا إلى الشوارع وزوايا البنايات الفخمة لطلب المال من الزائرين والمشاة، حتى وصلوا إلى جوار البيت الأبيض

أحمد منصور

واشنطن عاصمة الخوف والجريمة

يطلق أحمد منصور فى كتابه على العاصمة الأمريكية واشنطن لقب عاصمة الخوف والجريمة. حيث يخرج المشردون إلى الشوارع وزوايا البنايات الفخمة لطلب المال من الزائرين والمشاة، حتى وصلوا إلى جوار البيت الأبيض. ويكشف منصور عن رحلته إلى أحد أحياء الجريمة، وهي المغامرة، التي كتب له فى نهايتها عمر جديد.

كما وصف شيكاغو بالقنبلة الموقوتة، مشيراً إلى أن 50% من سكانها الذين كان يبلغون 8 ملايين آنذاك، من السود، وحيث يوجد السود توجد الجريمة والفقر والتفرقة والاضطهاد، وهي تمثل صورة المجتمع الأمريكي المليئ بالتناقضات.

ضياع الشباب فى الغرب

ثم ينتقل أحمد منصور إلى بريطانيا ويرصد ظاهرة ضياع الشباب، والذي تواكبه موجة عارمة من الانحلال والبطالة والجريمة والتفكك، فبحسب التقارير يمارس 65% من الشباب الجنس خارج إطار الزواج، ويبلغ نسبة مدمني المخدرات الجدد 45% من الشباب دون 25 عاماً. كما وصف سويسرا بواحة المدمنين فى أوربا.

ولفت إلى موجة التحلل فى إيطاليا واعتبار التعري إحدى طرق الوصول إلى مواقع التأثير السياسي.

رصد أحمد منصور فى كتابه تصاعد العداء العنصري ضد المسلمين، مروراً بجرائم التطهير العرقي فى البوسنة والهرسك، ومحاربة الحجاب والتمييز ضد المسلمين

اضطهاد النساء

وتحدث عن اضطهاد النساء فى أوربا وأمريكا، حيث تركض المرأة مثل الرجال للانفاق على البيت والأسرة.

كما رصد فى كتابه تصاعد العداء العنصري ضد المسلمين، مروراً بجرائم التطهير العرقي فى البوسنة والهرسك، ومحاربة الحجاب والتمييز ضد المسلمين، ومحاولات تشويهم التي لا تتوقف.

اشترك الآن !


جديد أحمد منصور في بريدك

اشترك الآن !


جديد أحمد منصور في بريدك

Total
0
Share