سلسلة كتب أحمد منصور الصوتية : معركة الفلوجة (ج1)

يتضمن الكتاب الأول من سلسلة كتب أحمد منصور الصوتية : معركة الفلوجة، قصة الاحتلال الأمريكي للعراق منذ عام 2003 وحتى منتصف العام. في هذا الكتاب سيجد القارئ القصة التي لم ترو من قبل عن معركة الفلوجة، وسيدرك كيف كانت معركة الفلوجة معركة العراق ومعركة التاريخ.
معركة الفلوجة

يتضمن الكتاب الأول من سلسلة كتب أحمد منصور الصوتية : معركة الفلوجة، قصة الاحتلال الأمريكي للعراق منذ عام 2003 وحتى منتصف العام، وتفاصيل أكبر وأهم معركة خاضتها القوات الأمريكية في تاريخها منذ حرب فيتنام2007.

في هذا الكتاب سيجد القارئ القصة التي لم ترو من قبل عن معركة الفلوجة، وسيدرك كيف كانت معركة الفلوجة معركة العراق ومعركة التاريخ الذي بدأ يتغير بالكامل بعدها.

وتأتي أهمية الكتاب من وجود الكاتب – آنذاك – على رأس فريق قناة الجزيرة الفضائية، وهو الفريق التليفزيوني الوحيد الذي تمكن من اقتحام حصار الفلوجة وتغطية تفاصيل المعركة من الداخل.

يغطي أحمد منصور في كتاب معركة الفلوجة (ج1) أجواء ما قبل معركة الفلوجة.

معركة مصيرية

لم تكن معركة الفلوجة مجرد معركة خاضتها القوات الأمريكية في العراق وإنما كانت، كما يبين الكتاب، المعركة التي حددت مصير الاحتلال الأمريكي للعراق، لقد دخلت الفلوجة السجل العسكري الأمريكي على أنها رمز المقاومة في العراق، وأنها المدينة التي هزمت الجيش الأمريكي أقوى جيوش العالم، وأنها المدينة التي حطمت المشروع الأمريكي في العراق، والمنطقة والمدينة التي دقت المسمار الكبير في نعش الإمبراطورية الأمريكية.

هزيمة أمريكا في العراق

في ليلة الرابع من إبريل 2004 ظهر الرئيس الامريكي جورج بوش يحمل كل علامات الهزيمة على وجهه بينما كان يجيب على تساؤلات الصحفيين، أما وزير خارجيته كولن باول فقد اعترف أمام لجنة نوعية بمجلس الشيوخ فى الذكرى السنوية الأولى لاحتلال العراق أنه يشعر بالقلق على القوات الأمريكية التي تواجه مقاومة عنيفة فى الفلوجة ومدن آخرى. بينما تحدث الحاكم الأمريكي للعراق بول بريمر عن هزيمة حقيقية لجنوده. من جهته اعتبر الشيخ حارث الضاري (1941- 2015)، الأمين العام لهيئة علماء المسلمين فى العراق،  أن الفلوجة معركة التاريخ ومعركة العراق.

فهرس موضوعات كتاب معركة الفلوجة (ج1)

مقدمة 00:00

الإهداء 00:48

العراق قبل الفلوجة 01:19

فرق الجزيرة في العراق 05:10

مهام أحمد منصور في العراق 06:30

وضع العراق بعد عام من الاحتلال 08:20

رأي المشهداني في الوضع الاقتصادي 10:45

مشاهد من سرقات الاحتلال 16:40

انتشار الفقر والبطالة 20:50

فوضى الصحافة 25:20

الأحزاب السياسية تحت الاحتلال 30:17

فوضى الاغتيالات 32:30

صناعة الكراهية 34:30

رابط كتاب :

معركة الفلوجة.. هزيمة أمريكا في العراق

Total
0
Shares
السابق
أحمد منصور وحسن الترابي

انقلابات العسكر فى السودان : محاولة لفهم مايجري هناك

التالي
عارف عبد الرزاق

قصة أفشل انقلاب عسكري في التاريخ العربي

اشترك الآن !


جديد أحمد منصور في بريدك

اشترك الآن !


جديد أحمد منصور في بريدك

Total
0
Share