كواليس وأسرار شاهد على العصر

يكشف الإعلامي أحمد منصور في إحدى حلقات برنامج بلا حدود، كواليس وأسرار برنامج شاهد على العصر، التي امتدت مسيرته لنحو عشرين عامًا. وسلط منصور الضوء على أبرز الشهود الذين ظهروا في البرنامج وأهم الأحداث التي دارت وراء الكواليس
أحمد منصور وكواليس شاهد على العصر

يكشف الإعلامي أحمد منصور في إحدى حلقات برنامج بلا حدود، كواليس وأسرار برنامج شاهد على العصر، التي امتدت مسيرته لنحو عشرين عامًا.

وسلط منصور الضوء على أبرز الشهود الذين ظهروا في البرنامج وأهم الأحداث التي دارت وراء الكواليس.

وتناول كيف أسهمت شهادات هؤلاء الشهود في إعادة صياغة التاريخ العربي الحديث، مؤكدًا على الدور الهام الذي لعبه البرنامج في توثيق الأحداث التاريخية من خلال شهادات أولئك الذين عاصروها.

وسلط الضوء على شهادة حسين الشافعي، و الأمير طلال بن عبد العزيز ..

الإعلامي أحمد منصور يكشف كواليس وأسرار شاهد على العصر

يستعرض أحمد منصور في برنامجه “بلا حدود” مسيرة برنامجه “شاهد على العصر” خلال قرابة عشرين عاما، وتطرق إلى أهم الشهود وما دار وراء الكواليس وتأثيرهم بإعادة صياغة التاريخ العربي الحديث.

شهود العصر

وأوضح منصور أن عدد الذين شهدوا على العصر وشاركوا في صناعته أو عايشوا تفاصيل أحداثه من خلال البرنامج في عشرين عاما بلغ 71 شاهدا، أدلوا بـ600 ساعة من الشهادة على الأحداث المهمة التي وقعت في العالم العربي بعد الحرب العالمية الثانية.

الشريعة والحياة

وسرد منصور قصة تقديمه فكرتي برنامج “شاهد على العصر” و”بلا حدود” على إدارة قناة الجزيرة بعد التحاقه بالعمل فيها في بداية عام 1997، قادماً من عالم الصحافة المكتوبة، حيث لم تكن لديه خبرة في العمل التلفزيوني، فاقترحت عليه الإدارة تقديم برنامج “الشريعة والحياة” مدة ستة أشهر، تربع البرنامج فيها على قائمة البرامج الأكثر مشاهدة وقتها، وفي نفس الوقت بدأ تسجيل أولى حلقات “شاهد على العصر”، وكان أول شاهد هو مؤسس حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الشيخ الشهيد أحمد ياسين.

وتناول منصور عددا من الشهود وبعض ما دار وراء كواليس شهاداتهم، ومن هؤلاء حسين الشافعي نائب رئيس الجمهورية المصري الأسبق، والأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود..

فهرس موضوعات كواليس وأسرار شاهد على العصر

00:00 كواليس شهادة حسين الشافعي على العصر

01:48 جانب من شهادة حسين الشافعي على العصر

08:48 رد فعل حسين الشافعي على شهادته على العصر

10:53 جانب من شهادة الأمير طلال بن عبد العزيز على العصر

12:24 كواليس شهادة الأمير طلال بن عبد العزيز على العصر

المزيد
Total
0
Shares
السابق
الرئيس محمد مرسي

الدعم المصري لغزة أثناء حكم مرسي

التالي
أحمد أبو صالح

العفو عن جواسيس إسرائيل في سوريا

اشترك الآن !


جديد أحمد منصور في بريدك

اشترك الآن !


جديد أحمد منصور في بريدك

Total
0
Share