تصفح تصنيف

محمد رضا خاتمي

2 posts

الدكتور محمد رضا خاتمي (شقيق الرئيس محمد خاتمي، وزعيم جبهة المشاركة الإسلامية الموالية للرئيس)

ولد الدكتور رضا خاتمي عام 1959 م، وتخرج من كلية الطب جامعة طهران، وحصل منها على الدكتوراه عام 87 ثم على درجة الأستاذية في تدريس العلوم الطبية من بريطانيا عام 93 وعمل أستاذاً بكلية الطب جامعة طهران.

غير أنه مع ذلك يقوم بنشاط سياسي واسع منذ كان طالباً حيث أنه كان أحد الطلبة المؤسسين لنهج خط الأمام، الذين قاموا باقتحام السفارة الأمريكية في طهران في أعقاب قيام الثورة عام 1979م، كما أنه شارك في الحرب العراقية الإيرانية، وعمل مستشاراً لشقيقه الرئيس خاتمي حينما كان خاتمي وزيراً للثقافة والإرشاد طيلة عشر سنوات.

كما أنه أشرف على الحملة الانتخابية لخاتمي، ويعمل الآن مستشاراً سياسياً له علاوة على زعامته لحزب جبهة المشاركة الإسلامية، وينظر له على أنه أبرز قادة التيار الإصلاحي في إيران.

محمد رضا خاتمي

محمد رضا خاتمي: أسباب اتساع الفجوة بين الإصلاحيين والمحافظين في إيران

يستعرض أحمد منصور مع محمد رضا خاتمي، شقيق الرئيس الإيراني الأسبق محمد خاتمي وزعيم جبهة المشاركة الإسلامية، أسباب اتساع الفجوة بين الإصلاحيين والمحافظين في إيران، وذلك في حلقة برنامج بلا حدود التي جرى بثها في 9 فبراير 2000..
محمد رضا خاتمي

صراع الإصلاحيين والمحافظين في إيران

صراع الإصلاحيين والمحافظين في إيران يستعرضه أحمد منصور مع محمد رضا خاتمي، شقيق الرئيس الإيراني الأسبق محمد خاتمي وزعيم جبهة المشاركة الإسلامية، في حلقة برنامج بلا حدود. وأكد خاتمي في الحوار وجود صراع فعلي بين الإصلاحيين والمحافظين، ونفى أن يكون مجرد توزيع أدوار، أو إيحاء سياسي.

اشترك الآن !


جديد أحمد منصور في بريدك