Browsing Tag

الحرب على غزة

60 posts
فلسطين

تفسير مختلف لما يجري في غزة!

في كتابه "نشوء وسقوط القوى العظمى"، يؤكد المؤرخ الأمريكي بول كيندي أن سقوط الإمبراطوريات الكبرى لا يكون بالضرورة بفعل قوى أخرى مكافئة لها في القوة والعدة والعتاد، وإنما يكون أحيانا من قوى صغيرة ناشئة، لديها أسلحة بسيطة غير متكافئة على الإطلاق مع القوة العسكرية الضخمة للإمبراطوريات.
نتنياهو

أهداف نتنياهو من الحرب على غزة ونتائجها؟!

يكشف الكاتب الإسرائيلي آلون مزراحي، في تغريدة على حسابه على موقع x في 25إبريل 2024، عدداً من الصفات و الأبعاد النفسية لشخصية رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ومنها أنه غبي ومختل وجاهل ومعتل إجتماعياً، ومخادع مصاب بجنون العظمة، ويوضح خططه وأهدافه من حرب غزة والنتائج المترتبة عليها!.
حرب غزة

إسرائيل بعد 200 يوم من حرب غزة

يكشف ليؤور أكرمان، رئيس "معهد الحصانة القومية" في جامعة رايخمان، والقائد السابق في جهاز المخابرات الداخلية "الشاباك" في مقال نُشر يوم الأربعاء، 24 إبريل 2024، في صحيفة "معاريف"، محصلة الأزمات التي تعيشها إسرائيل بعد 200 يوم من حرب غزة، اخترنا منه عدداً من المقتطفات:
سعد الدين الشاذلي

لماذا رفض الشاذلي السلام مع إسرائيل ؟

يجيب الفريق سعد الدين الشاذلي، رئيس أركان الجيش المصري خلال حرب أكتوبر 1973، في حواره مع الإعلامي أحمد منصور في برنامج شاهد على العصر، عن لماذا رفض عملية السلام مع إسرائيل؟.. ويكشف الشاذلي كواليس إقالته من الجيش المصري، والإطاحة بكافة قيادات الجيش التي شاركت في حرب أكتوبر 1973، وكان لها دور بارز بها. كما يتحدث عن موقفه من عملية السلام مع إسرائيل، وحقيقة اتهامة بإفشاء أسرار عسكرية ورؤيته للماضي وللمستقبل.
خالد مشعل

استمرار المقاومة الفلسطينية رغم الضربات الأمنية!

يتحدث رئيس المكتب السياسي لحركة حـ ـماس خالد مشعل في حواره مع الإعلامي أحمد منصور، في حلقة من برنامج بلا حدود عن استمرار المقاومة الفلسطينية رغم الضربات الأمنية! وأوضح مشعل حقيقة التعاون الأمني بين السلطة الفلسطينية والاحتلال الذي ساعد في حصار حم..ــاس، مؤكدا أن حماس لن يوقفها إلا زوال الاحتلال. كما تحدث عن موقف حمـــاس من وقف الأعمال العسكرية والتوجه للنضال السياسي مع السلطة الفلسطينية.
شهادة الشيخ ياسين والفريق الشاذلي

شهادات الشيخ أحمد ياسين والشاذلي

يستعرض أحمد منصور في حلقة برنامج بلا حدود، مسيرة برنامجه "شاهد على العصر" التي امتدت لنحو عشرين عامًا، مسلطًا الضوء على أبرز الشهود الذين ظهروا في البرنامج، ومنها شهادات الشيخ أحمد ياسين والفريق سعد الدين الشاذلي.
حسين الشافعي

حقيقة تبعية مصر لأمريكا وإسرائيل

يتحدث حسين الشافعي نائب رئيس الجمهورية الأسبق في حواره مع الإعلامي أحمد منصور في برنامج شاهد على العصر عن حقيقة تبعية مصر لأمريكا وإسرائيل . وقال الشافعي مصر لا تملك أن تقرر شيئا إلا بموافقة إسرائيل وأمريكا..
أحمد منصور

إسرائيل دولة بلا دستور

يتحدث الإعلامي أحمد منصور ضمن حلقة برنامج "بودكاست بلا حدود" عن مستقبل الكيان الصهيوني، وكون إسرائيل دولة بلا دستور منذ احتلالها لأراضي فلسطين.. وذلك من خلال استعراض عقلاني يطرح وجهات نظر مفكرين عرب وصهاينة، إضافة إلى آراء مسؤولين إسرائيليين..
وليد جنبلاط

هزيمة القبة الحديدية أمام صواريخ المقاومة

يتحدث رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني وليد جنبلاط مع الإعلامي أحمد منصور في برنامج "بلا حدود" عن الحرب الإسرائيلية على غزة، و هزيمة القبة الحديدية أمام صواريخ المقاومة. وأضاف : مهما وضعت إسرائيل من إمكانيات عسكرية وتكنولوجية فإن الفرد الفلسطيني وإرادته كانا أقوياء، و"كان على أحدهم أن يُفهِم إسرائيل أن منطق القوة لن يفيد".

اشترك الآن !


جديد أحمد منصور في بريدك