Browsing Tag

إسرائيل

189 posts
الحرب على غزة

جون ميرشايمر: أهداف إسرائيل الخفية من الحرب على غزة

يناقش جون ميرشايمر، أستاذ العلوم السياسية والعلاقات الدولية بجامعة شيكاغو، أبعاد الصراع بين إسرائيل والفلسطينيين، وأهداف إسرائيل الخفية من وراء الحرب على غزة، وهل نجحت في تحقيق أي منها. واستعرض ميرشايمر في كلمته في محاضرة نظمها "مركز الدراسات المستقلة" في "أستراليا"، في 17 مايو 2024، أهداف إسرائل المعلنة من حربها على غزة.
مخيم جباليا

سر قوة مخيم جباليا

عن السر وراء قوة المقاومة في مخيم جباليا وصلابة مقاتليها؟! يستعرض أحمد_منصور في حواره مع الشيخ أحمدياسين، في شاهد على العصر، بدايات الانتفاضة الأولى، كما يتناول مع الأسير المحرر عبد الحكيم حنيني، بطولات وصفات القائد القسامي عماد عقل ابن مخيم جباليا..
محمد رضا خاتمي

محمد رضا خاتمي: أسباب اتساع الفجوة بين الإصلاحيين والمحافظين في إيران

يستعرض أحمد منصور مع محمد رضا خاتمي، شقيق الرئيس الإيراني الأسبق محمد خاتمي وزعيم جبهة المشاركة الإسلامية، أسباب اتساع الفجوة بين الإصلاحيين والمحافظين في إيران، وذلك في حلقة برنامج بلا حدود التي جرى بثها في 9 فبراير 2000..
محمد رضا خاتمي

صراع الإصلاحيين والمحافظين في إيران

صراع الإصلاحيين والمحافظين في إيران يستعرضه أحمد منصور مع محمد رضا خاتمي، شقيق الرئيس الإيراني الأسبق محمد خاتمي وزعيم جبهة المشاركة الإسلامية، في حلقة برنامج بلا حدود. وأكد خاتمي في الحوار وجود صراع فعلي بين الإصلاحيين والمحافظين، ونفى أن يكون مجرد توزيع أدوار، أو إيحاء سياسي.
المخابرات المصرية

تقرير cnn: مصر أفشلت صفقة الرهائن بين حماس وإسرائيل

قالت 3 مصادر مطلعة على المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار في غزة، لشبكة CNN، إن المخابرات المصرية غيرت في صمت بنود مقترح وقف إطلاق النار الذي وقعت عليه إسرائيل بالفعل في وقت سابق من هذا الشهر، مما أدى في النهاية إلى إحباط صفقة كان من الممكن أن تطلق سراح الرهائن الإسرائيليين وفلسطينيين من سجون إسرائيل، وتحدد مسارا لإنهاء القتال مؤقتا في غزة.
بطرس غالي

كيف باع السادات القضية الفلسطينية في كامب ديفيد

كيف باع السادات القضية الفلسطينية في كامب ديفيد، هو محور نقاش أحمد منصور مع الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة بطرس غالي، في الحلقة السادسة من برنامج شاهد على العصر. حيث دافع بطرس غالي باستماتة، عن كامب ديفيد، ورفض الاعتراف بأنها قد كبلت مصر، وانتقصت من سيادتها، وحيدتها، وجعلتها عاجزة عن اتخاذ أي موقف ضد إسرائيل، وعمقت من استفرادها بالفلسطينيين، وفتحت الطريق أمام العرب للاعتراف بدولة الاحتلال
بهجت أبو غربية

النكبة.. ودور العرب في تقسيم فلسطين !!

يستعرض أحمد منصور، مع شيخ المناضلين بهجت عليان أبو غربية قصة النكبة .. ودور العرب في تقسيم فلسطين .. وبعد سرد تاريخي لفضائح وأسباب نكبة فلسطين عام 1948، يكشف أبو غربية عما قاله له الحاج أمين الحسيني في بيرزيت: "لا تصدق، الدول العربية موافقة على التقسيم, دول العالم روسيا مع أميركا موافقة على التقسيم, الجيوش العربية إذا دخلت لن تقاتل, التقسيم سينفذ..لكن فلينفذ على أجسادنا
انتصار الطلبة على إسرائيل

انتصار الطلبة على إسرائيل ؟

أصيبت الحركة الصهيونية وقادتها في أنحاء العالم بالصدمة والذهول بعد اندلاع التظاهرات الطلابية المطالبة بوقف الحرب في غزة، والتي انطلقت من جامعة كولومبيا في نيويورك بالولايات المتحدة الامريكية في ١٨ إبريل الماضي.. وقبل أن يفيق الصهاينة من صدمتهم كانت التظاهرات قد امتدت خلال أيام إلي أكثر من ٧٠ جامعة أمريكية علي رأسها جامعات النخبة..
أمين الجميل

رجل الموساد الذي أصبح رئيساً عربياً

رجل الموساد الذي أصبح رئيساً عربياً، هو ما يناقشه أحمد منصور مع الرئيس اللبناني الأسبق أمين الجميل، في الحلقة السابعة، من برنامج شاهد على العصر. وكان جهاز الموساد قد احتفل بفوز بشير الجميل في الانتخابات الرئاسية في لبنان، بإقامة مأدبة عامرة، إذ ربما كانت هذه أول مرة في تاريخ الجهاز التي يصل فيها إنتاجه إلى قمة الزعامة السياسية في بلد عربي. وعقب انتخاب بشير انطلقت سبع دبابات ميركافا إسرائيلية بشكل احتفالي من بيروت الشرقية إلى قصر بعبدا قصر الرئاسة وعلى كل واحدة منها صورة للمقاتل الذي صار دبلوماسيا ورجل دولة

اشترك الآن !


جديد أحمد منصور في بريدك