يوسف ندا : الحملة الأميركية على البنوك والمؤسسات المالية الإسلامية

يوسف ندا

تناول يوسف ندا مفوض العلاقات السياسية الدولية في جماعة الإخوان المسلمين، مع أحمد منصورخلال مشاركته في حلقة برنامج بلا حدود والتي بثت بتاريخ 14 نوفمبر 2001، أبعاد الحملة الأميركية على البنوك والمؤسسات المالية الإسلامية، و حقيقة العلاقة بين بنك التقوى وأسامة بن لادن والإخوان المسلمين، والمخاطر التي تهدد مستقبل البنوك والمؤسسات المالية الإسلامية.

مقتطفات من الحلقة

تحدث يوسف ندا، في بلا حدود عن بنك التقوى الإسلامي والأبعاد الحقيقية للملاحقة التي يتعرض لها، وعلاقة البنك بالحركات الإسلامية المختلفة وعلى رأسها جماعة الإخوان المسلمين وتنظيم القاعدة، ومستقبل البنك والمؤسسات المالية الإسلامية.
ورد يوسف ندا على التساؤلات حول العلاقة التي تربطه بأسامة بن لادن وتنظيم القاعدة، وحقيقة كون بن لادن مساهم في بنك التقوى، وهل مضاربة عائلة بن لادن في البنك هو السبب وراء الأزمة التي يتعرض له البنك، كما تحدث عن علاقته الحالية بجماعة الإخوان المسلمين، ودوره الحقيقي داخل الجماعة، وهل هو المحرك الحقيقي لجماعة الإخوان حول العالم.
كما رد على تساؤلات حول حقيقة دعم بنك التقوى لحركة حماس، وحقيقة الاتهامات التي نشرتها جريدة إيطالية عن وجود محفظة مخصصة بالبنك لصالح حماس، وكذلك الفيلم الذي تم بثه في قنوات أوروبية واتهمه بتمويل عمليات إرهابية، مشيرًا لوقوعه تحت عملية ابتزاز وصل لما نشر وصناعة فيلم عنه، مشيرًا لكون كاتب مقالة كوليردي لاسيرا مراسل الجريدة الإيطالية في تل أبيب.
وأوضح ندا طبيعة علاقاته مع زعماء العالم، وارتباطها بدور الإخوان في محاولة إطفاء النيران بالدول العربية، مشيرًا لتدخله في اكثر من أزمة مثل الأزمة العراقية الكويتية، وغيرها، كما تحدث عن طبيعة العلاقة مع الجماعة الإسلامية في ألمانيا ومصر والجزائر.
كما تحدث عن سبب إصدار الرئيس بوش قرار بتجميد أمواله مؤكدًا عدم ارتكابه أي خطأ لكون كل عمليات البنك موثقة بشكل كامل.
وكشف ندا عن رؤيته للمستقبل وهل يتوقع أن يتم اعتقاله، ومطالبته بالعدالة لقضيته وأشار إلى أن التحقيقات المختلفة كلها أثبتت برائته من التهم الموجهة إليه، وأختتم الحلقة بكلمة للرئيس بوش مؤكدًا أن العدالة هي أفضل شيء لكسب حرب، وما تحاول أخذه بالتفاوض خذه بالمنافسة، مطالبًا إياه بالاستماع للجماعات الإسلامية وعدم الاستماع لأعدائهم.

أجزاء الحلقة


00:00
​​ المقدمة

06:15 طبيعة العلاقة بين بنك التقوى وأسامة بن لادن والإخوان المسلمين

16:35 ما حقيقة دعم بنك التقوي لحركة حماس

27:00 أسباب انهيار بنك التقوى وحقيقة الاتهامات الموجهة ضده

35:20 حقيقة علاقات ندا المعقدة برؤساء وزعماء العالم

50:04 طبيعة العلاقة بين ندا والجماعات الإسلامية في العالم

1:04:07 لماذا أصدر الرئيس بوش قراراً بتجميد أموال يوسف ندا

1:09:33 المخاطر التي تهدد مستقبل المؤسسات المالية الإسلامية وعمليات الإيداع بها

1:18:33 تعليق الصحفي السعودي جمال خاشجقي على الحوار

1:19:15 تعامل الغرب مع رجال الأعمال المسلمين

1:33:07 مستقبل الحملة القائمة على ندا في ظل تجميد أمواله

Total
0
Shares
السابق
عبد الرحمن البيضاني

عبد الرحمن البيضاني: ردود الأفعال حول شهادته على العصر.. وأسرار اعتقال عبد الناصر قيادات الحكم فى اليمن

التالي
أحمد منصور

طرائف من كواليس غرفة الأخبار فى قناة الجزيرة

اشترك الآن !


جديد أحمد منصور في بريدك

اشترك الآن !


جديد أحمد منصور في بريدك

Total
0
Share