حاخام يهودي يدعو إلى زوال إسرائيل وتحرير فلسطين

دعا الحاخام اليهودي ديفيد وايس في حواره مع الإعلامي أحمد منصور في برنامج “بلا حدود” إلى زوال إسرائيل وتحرير فلسطين من “الصهاينة”. مشيراً إلى أن الشعب الفلسطيني لديه الحق في الدفاع عن أرضه، كما دعا إلى التفكيك السلمي لدولة إسرائيل..
دايفيد وايس

دعا الحاخام اليهودي ديفيد وايس في حواره مع الإعلامي أحمد منصور في برنامج “بلا حدود” إلى زوال إسرائيل وتحرير فلسطين من “الصهاينة”. مشيراً إلى أن الشعب الفلسطيني لديه الحق في الدفاع عن أرضه، كما دعا إلى التفكيك السلمي لدولة إسرائيل..

نص حوار الحاخام اليهودي ديفيد وايس الذي دعا فيه إلى زوال إسرائيل وتحرير فلسطين

أحمد منصور:
هل تؤمنون بحق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن أرضه وتحريرها من اليهود الصهاينة ومقاومة إسرائيل؟
ديفيد وايس:
بعون الله القدير أنا شخصيا مع وفد من الحاخامات التقينا إسماعيل هنية كما ترون وذهبنا لزيارة قيادة حماس في فلسطين، وذهبنا عبر مصر ، وقدمنا لهم هذه الرساله بعد الهجوم الأول على غزة وذهبنا بضعه مرات وقلنا لهم بوضوح بأننا نفهم ونتفهم بأن السبب الجوهري والأشرار في هذه المسألة هم الصهاينة والاحتلال ودولة إسرائيل ولا حق لهم بانش واحد في  فلسطين، أما الرد نحن كشعب يهودي مررنا بالحروب أو الحروب الصليبية ومحاكم التفتيش ولذلك فنحن ندعو الله ونطلب منه الرحمه وأن نبتعد عن الشرور ، نحن لا نستخدم القوة في شريعتنا ونحن كشعب يهودي نريد للعالم أن يدرك أنه لا يمكننا أن نتحدث عن ما تقوم به دول اخرى لانه في شريعتنا وفي تقاليدنا حتى لو أننا عانينا والملايين من اليهود ماتوا ولكننا دائما نصلي وندعو الله الرحمة، فليس من تقاليدنا العنف ولكن ما يمكن أن نفعله هو أن نخبر العالم بان حماس وحزب الله وكل ممثلي الشعب الفلسطيني والشعب الفلسطيني لهم الحق فيما يقومون به و ليس من تقاليد الشعب اليهودي أن يفعل ما يُفعل بالشعب الفلسطيني الآن ولكن سبب سفك الدماء هو أن الصهاينة سرقوا الأرض و قمعوا الناس .

إسرائيل دولة ضد الله

وكما قلت ذهبنا الى صبرا وشاتيلا والتقينا أناسا في لبنان من حزب الله و أيضا التقينا قادة حماس وقالوا ليس لدينا شيء ضد اليهود ولكننا نعادي الاحتلال. الصهاينة يقولون هؤلاء معادون للسامية ويكرهون اليهود نقول لا سبب سفك الدماء هو أن هناك رد فعل لكل فعل ونقول اذا ما قمتم بإزالة هذا السبب الجوهري لسفك الدماء فلن يكون هناك سفك دماء. نحن لا نشجع على العنف، ولكن نقول إذا قمت باضطهاد شعب في غزة وأن تتوقع بأن الأمور كلها ستكون وردية كما قال حاخام هنا في لندن قال إن الصهاينة يقولون إنهم يريدون السلام هم يريدون السلام من أجل القيام بالاحتلال هذا ليس سلاما السلام يعني إعادة الحرية لفلسطين وتحرير فلسطين ويجب أن نظهر امتناننا للشعب الفلسطيني وللمسلمين وأن نسألهم ونطلب منهم بتواضع هل يمكن ان نعيش بين ظهرانيكم وأن نعيش بينكم وهم عندها لن يرفضوا والا فان علينا أن نرحل.. إسرائيل دولة ضد الله إسرائيل دولة معتدية إسرائيل سرقت أراضي الفلسطينيين

فهرس موضوعات حوار ديفيد وايس

00:00 رأي الحاخام “ديفيد وايس” في المقاومة الفلسطينية

04:04 فتوى يهودية لتحرير فلسطين

08:05 لا يوجد دولة اسمها إسرائيل

09:04 فرصة إسرائيل في البقاء لم تعد تزيد عن 50%

09:46 زوال إسرائيل

13:08 مناشدة لزعماء العالم

المزيد
Total
0
Shares
السابق
رائد صلاح

فشل الاحتلال الإسرائيلي في كسر صمود المقدسيين

التالي
سلطان العجلوني

أردني يكشف أسرار اقتحامه لمعسكر إسرائيلي

اشترك الآن !


جديد أحمد منصور في بريدك

اشترك الآن !


جديد أحمد منصور في بريدك

Total
0
Share