مآسي الأسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال الإسرائيلي

يروي عبد الحكيم حنيني، الأسير المحرر و أحد مؤسسي كتائب عز الدين القسام، في حواره مع الإعلامي أحمد منصور في برنامج “شاهد على العصر”، مآسي الأسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال الإسرائيلي.
عبد الحكيم حنيني

يروي عبد الحكيم حنيني، الأسير المحرر و أحد مؤسسي كتائب عز الدين القسام، في حواره مع الإعلامي أحمد منصور في برنامج “شاهد على العصر”، مآسي الأسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

حوار عبد الحكيم حنيني عن مآسي الأسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال الإسرائيلي

أكد ” عبد الحكيم حنيني” أن الأسيرات الفلسطينيات يعانين معاناة شديدة جدا داخل سجون الاحتلال، ووصف معاناتهن بالجرح الغائر في جسد الأمة كلها.

وأضاف: “لكن رغم المعاناة، تظل الأسيرة والمرأة الفلسطينية صامدة متمسكة بموقفها، لتعطي مثالا في الصبر والصمود والأمل الموجود داخل قلب كل أسير فلسطيني، بفعل البعد الإيماني والديني وإيمانه بقضيته العادلة.

مآسي الأسيرات الفلسطينيات

وأكد عبد الحكيم حنيني -أحد مؤسسي كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- أن عشرة آلاف أسيرة فلسطينية اعتقلت خلال سنوات الاحتلال الإسرائيلي، تعرضن لأبشع أنواع التعذيب الجسدي والنفسي، فلا فرق بين الرجل والمرأة داخل سجون الاحتلال، فكلاهما يواجه الإهانات والضرب والشبح واستخدام الأهل للضغط والاستفزاز بهدف حمل الأسير على الاعتراف.

حالات الاغتصاب

وأشار إلى أن إحدى الأسيرات كشفت أن ابنتها اغتصبت أمام عينيها عندما رفضت الإدلاء بأي حديث للجنود خلال التحقيق، وأخرى حرمت من أبنائها لمدة عام لتكتشف أنهم وضعوا في ملاجئ للأيتام، وأخرى أرغمت على وضع مولودها وهي مقيدة اليدين والرجلين، وهناك أسيرة هُددت بتهديم بيت عائلتها لكن والدتها طلبت منها أن لا تعترف في الوقت الذي كانت جرافة الهدم تقف أمام باب البيت.  

وأكد عبد الحكيم حنيني، أن سناء شحادة وأحلام التميمي وأرينا السراحنة وقاهرة السعدي وغيرهن واجهن أبشع أنواع التعذيب، مثل الشبح على الكرسي لساعات طويلة خلال التحقيق، والحرمان من النوم، ووضع الأسيرة في زنزانة ضيقة جدا وقذرة، إضافة إلى ممارسات وسلوكيات غير أخلاقية يقوم بها السجانون أمام الأسيرات لكسر إرادتهن.    

صمود الأسيرات في سجون الاحتلال الإسرائيلي

ولكن رغم المعاناة، تظل الأسيرة والمرأة الفلسطينية عموما -يضيف حنيني- صامدة متمسكة بموقفها، لتعطي مثالا في الصبر والصمود والأمل الموجود داخل قلب كل أسير فلسطيني، بفعل البعد الإيماني والديني وإيمانه بقضيته العادلة.

فهرس موضوعات حوار عبد الحكيم حنيني

00:00 .. 10.000أسيرة فلسطينية وحالات الاغتصاب

00:40 شهادة الأسيرة الفلسطينية المحررة سناء شحادة

01:21 معاناة الأسيرات الفلسطينيات داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي

04:15 صمود الزوجات الفلسطينيات مع طول مدة أسر الأزواج

06:41 أطول خطبة بين أسير وأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي

08:15 تهديدات الاحتلال للأسيرات الفلسطينيات من أجل الإجبار على الاعتراف

11:13 الأم الفلسطينية في أول زيارة للأسير داخل السجون الإسرائيلية

المزيد
Total
0
Shares
السابق
ديريك سمرفيلد

تورط أكاديميين إسرائيليين بانتهاكات حقوق الإنسان

التالي
رسالة المليون

رسالة المليون: شكر وتقدير لأربع ملايين متابع 

اشترك الآن !


جديد أحمد منصور في بريدك

اشترك الآن !


جديد أحمد منصور في بريدك

Total
0
Share