تصفح تصنيف

عبد الحكيم حنيني

16 posts

ولد حنيني عام 1965 في قرية بيت دجن بشرق نابلس في الضفة الغربية من عائلة بسيطة، حيث كان والده يمارس الزراعة ورعي الغنم، ووالدته كانت ربة بيت.

وهو أسير محرر، كان قد أُبعد فور إطلاق سراحه ضمن صفقة “وفاء الأحرار” يوم 11 أكتوبر/تشرين الأول 2011 التي أفرجت إسرائيل بموجبها عن 1050 أسيرا وأسيرة من سجونها مقابل الجندي جلعاد شاليط الذي أسرته المقاومة عام 2006.

وكغيره من أطفال فلسطين، كان حنيني شاهدا على جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، من هدم للبيوت ومصادرة الأراضي وقطع الزيتون والتعذيب والإهانات. ويقول إن صورة هدم بيت جارهم محمد حنيني، الرجل المقاوم، ظلت راسخة في ذهنه حتى الآن، وكان حنيني وقتها يبلغ من العمر خمس سنوات.

وبسبب التزامه الديني، التحق  بحركة الإخوان المسلمين الفلسطينية في سن السادسة عشر أو أقل، وهي الحركة التي يكشف أنها كانت حذرة وركزت في بدايتها على مسألة التربية وتحضير الشباب ثم الانطلاق بعدها في الجهاد والتحرير.

صالح العاروري

صالح العاروري و تأسيس كتائب القسام بالضفة الغربية

يتحدث عبد الحكيم حنيني الأسير الفلسطيني المحرر وأحد مؤسسي كتائب القسـ.ـام، مع الإعلامي أحمد منصور، في برنامج شاهد على العصر، عن الشيخ صالح العاروري ودوره في تأسيس كتائب القسـ.ـام بالضفة الغربية.
يحيى عياش

المهندس يحيى عياش : صقر القسام الذي زلزل إسرائيل

يتحدث عبد الحكيم حنيني، الأسير المحرر وأحد مؤسسي كتائب عز الدين القسام، في حواره مع الإعلامي أحمد منصور، في برنامج شاهد على العصر، عن المهندس يحيى عياش : صقر القسام الذي زلزل إسرائيل.
قادة حماس

عبد الحكيم حنيني: القادة المؤسسون لحركة حماس

يكشف عبد الحكيم حنيني الأسير الفلسطيني المحرر وأحد مؤسسي كتائب عز الدين القسام بدايات العمليات الجهادية ضد إسرائيل، وتفاصيل نشأة كتائب القسام والقادة المؤسسون للجناح العسكري لحركة حماس .. كما يُعّرف حنيني ببعض رموز العمل العسكري مثل عماد عقل والمهندس يحيى عياش.
عبد الحكيم حنيني

عبد الحكيم حنيني ج 11 : أسر شاليط ومحاولات دولة عربية التوصل لمكان احتجازه

تناول الأسير الفلسطيني المحرر و أحد مؤسسي كتائب عز الدين القسام عبد الحكيم حنيني ج 11 من حواره فى شاهد على العصر تفاصيل أسر الجندي جلعاد شاليط ومحاولات دولة عربية التوصل لمعلومات عن مكان احتجازه

اشترك الآن !


جديد أحمد منصور في بريدك