Browsing Tag

طوفان الأقصى

22 posts
طوفان الأقصى

طوفان الأقصى..هل تكون الحرب الأخيرة؟

قد أكون متفائلاً إلى حد كبير إذا قلت إن طوفان الاقصي قد تكون الحرب الأخيرة بين المقاومة الفلسطينية والإسرائيليين، لأن حجم البأس الشديد والصراعات الداخلية العاتية بين قادة المشروع الصهيوني في إسرائيل قد تكفي المؤمنين شر القتال.
لولوة الخاطر

الوزيرة التي أبكتني؟!

في الوقت الذي توافد فيه كل المسؤولين الغربيين الصهاينة على إسرائيل وتباروا في إعلان دعمهم لها علناً وفخراً بكل السبل والوسائل، لم يقم أي مسؤول عربي بزيارة غزة وإعلان دعمه لشعبها الصامد البطل فخر الأمة وعزها رغم مرور 5 أيام على الهدنة، سوى السيدة الفاضلة لولوة الخاطر وزيرة التعاون الدولي في وزارة الخارجية القطرية.
مجلس الحرب الإسرائيلي

نحن أصحاب الأرض والسيادة والقرار ..

لوّح نتنياهو أمس بالحرب بينما كان في حقيقته يرجو كل حلفائه للتدخل لتمديد الهدنة وقد فعلوا، أما صدمته الكبرى فقد كانت بالاستعراض التاريخي لتسليم حماس لأسراه من قلب غزة التي ادعى أنه يحتلها فإذا بهم يخرجون له من قلبها ليقولوا له وللعالم نحن أصحاب الأرض، نحن أصحاب السيادة أيها المحتل الغاشم، نحن أصحاب القرار، ونحن من يدير إيقاع الحرب والسلم
أهل غزة

يا أهل غزة..رمز الفداء والعزة

يا أهل غزة ..يا أهل الرباط والفداء والبطولة والعزة ..كل قطرة دم من شهيد أو جريح أو مصاب منكم، وكل دمعة من أم مكلومة أو أب ملتاع لم تضع هباء وإنما أصبحت ثمنا ليس لتحرير فلسطين وحدها وإنما لتحرير البشرية كلها من هيمنة الصهيونية العالمية.
حماس

كيف هزمت حماس أعلي تكنولوجيا عسكرية في العالم ؟

حين تسلل الآلاف من مقاتلي حماس عبر الدفاعات الإسرائيلية في السابع من أكتوبر الماضي ثم قتلوا 1200 إسرائيلي واحتجزوا نحو 240 رهينة، بدا فجأة أن ما كان يفترض أنه ميزة تكنولوجية هائلة في حقيقته هو دفاعات معيبة إلى حد كبير.
الجيش الإسرائيلي

الجيش الأكثر إجراماً في التاريخ؟

إن إجبار الجرحي والمصابين والأطباء والنازحين على مغادرة المستشفى بأسلوب قهري خلال ساعة فهو جريمة حرب غير مسبوقة، وتصنف عالمياً على أنها واحدة من أقذر جرائم الحرب وأكثرها بشاعة في تاريخ الحروب، وقد منحت هذه الجرائم البشعة وغير المسبوقة جيشهم لقب "الجيش الأكثر إجراماً في التاريخ".
خطاب غانتس

 إسرائيل 40 يوما من الفشل والهزائم ؟

إن أهم ما في خطاب غانتس، أنه خطاب الهزيمة والانكسار والفشل والصراعات الداخلية، لقد كرر عدة مرات القول "  إننا سوف ننتصر إذا حافظنا علي وحدتنا"، ومعنى ذلك أن هناك صراعات داخلية، وهذه الصراعات تتجلى في أن كل عضو من أعضاء مجلس الحرب، يعقد مؤتمراً صحفياً منفرداً بعدما كانوا يعقدونه مجتمعين بداية الحرب، كما أن نتنياهو يختلف معهم بشكل معلن.
الدعم الأوروبي لإسرائيل

سر الدعم الأوروبي لإسرائيل ؟

السلوك الأوروبي الداعم لإسرائيل هو سلوك عنصري طبيعي وجزء من الأخلاق والثقافة الأوروبية، طالما أن الضحايا مسلمين، أما كل ما يروجونه عن حقوق الإنسان والقانون الدولي فهي أكاذيب يستخدمونها لتحقيق أهدافهم.
هزيمة إسرائيل

خطة حماس لهزيمة إسرائيل

دون شرح أو مقدمات، هذه خلاصة ما توصلت إليه من خلال متابعتي لمعركة طوفان الأقصى منذ بدايتها. وقد قدمت في مقال سابق خطة إسرائيل في غزة. واليوم أقدم خطة حماس لاستكمال النصر علي إسرائيل.

اشترك الآن !


جديد أحمد منصور في بريدك