سلسلة كتب أحمد منصور الصوتية : معركة الفلوجة (ج3)

يروي أحمد منصور في سلسلة كتبه الصوتية : معركة الفلوجة (ج3) رحلته من بغداد إلى الفلوجة ورفض الجيش الأمريكي السماح لهم بالمرور ونجاح فريق الجزيرة التليفزيوني في تجاوز الحصار واختراقه والدخول إلى الفلوجة ويكشف عن التهديدات التي تعرضوا لها، والفوارق بين تغطية حرب الفلوجة وحربي أفغانستان والبوسنة والهرسك
معركة الفلوجة (ج3)

يروي أحمد منصور في الكتاب الأول من سلسلة كتبه الصوتية : معركة الفلوجة (ج3) قصة الاحتلال الأمريكي للعراق منذ عام 2003 وحتى منتصف العام 2007. ويحكي كواليس أكبر وأهم معركة خاضتها القوات الأمريكية في تاريخها منذ حرب فيتنام، حينها كان على رأس فريق قناة الجزيرة الفضائية، الفريق التليفزيوني الوحيد الذي تمكن من اقتحام حصار الفلوجة وتغطية تفاصيل المعركة من الداخل.

الطريق إلى الفلوجة

يتناول أحمد منصور في الجزء الثالث رحلته من بغداد إلى الفلوجة، ورفض الجيش الأمريكي السماح لهم بالمرور ، ونجاح فريق الجزيرة التليفزيوني في تجاوز الحصار واختراقه والدخول إلى الفلوجة ويكشف عن التهديدات التي تعرضوا لها، والفوارق بين تغطية حرب الفلوجة وأفغانستان والبوسنة والهرسك.

معركة الفلوجة (ج3)

 لم تكن معركة الفلوجة مجرد معركة خاضتها القوات الأمريكية في العراق وإنما كانت، كما يبين الكتاب، المعركة التي حددت مصير الاحتلال الأمريكي للعراق، لقد دخلت الفلوجة السجل العسكري الأمريكي على أنها رمز المقاومة في العراق، وأنها المدينة التي هزمت الجيش الأمريكي أقوى جيوش العالم، وأنها المدينة التي حطمت المشروع الأمريكي في العراق والمنطقة والمدينة التي دقت المسمار الكبير في نعش الإمبراطورية الأمريكية.

معركة التاريخ

في هذا الكتاب سيجد القارئ القصة التي لم ترو من قبل عن معركة الفلوجة، وسيدرك كيف كانت معركة الفلوجة معركة العراق ومعركة التاريخ الذي بدأ يتغير بالكامل بعدها.

كولن باول

في ليلة الرابع من إبريل 2004 ظهر بوش يحمل كل علامات الهزيمة على وجهه بينما كان يجيب على تساؤلات الصحفيين، أما وزير خارجيته كولن باول فقد اعترف أمام لجنة نوعية بمجلس الشيوخ فى الذكرى السنوية الأولى لاحتلال العراق أنه يشعر بالقلق على القوات الأمريكية التي تواجه مقاومة عنيفة فى الفلوجة ومدن آخرى.أما الحاكم الأمريكي للعراق بول بريمر فقد تحدث عن هزيمة حقيقية. من جهته اعتبر الشيخ الضاري  أن الفلوجة معركة التاريخ ومعركة العراق.

الفوسفور الأبيض

ثم ينتقل الكاتب إلى يوم الأربعاء 10 نوفمبر ، عندما أعلن جورج بوش أن العمليات تجري فى الفلوجة على مايرام،  حينها كانت القوات الأمريكية والمرتزقة الذين يقاتلون إلى جوارها يرتكبون جرائم حرب فى المدينة ويدمرونها على رؤس أهلها، مستخدمين آلاف الأطنان من القنابل والفوسفور الأبيض.

حصار المدينة

كانت الجريمة ككل جرائم الحرب، تتم بعيداً عن أنظار العالم، وبأكبر قدر من النيران، وفي اسرع وقت. وبعد 4 سنوات على وقوع الجريمة، ظلت المدينة محاصرة ، لايسمح لغير أهلها بدخولها.

فهرس موضوعات كتاب معركة الفلوجة (ج3)

مدخل 00:00

وصف الطرق للفلوجة 00:57

التفاوض مع القوات الأمريكية 02:37

وصول المرتزقة 06:38

رفض الجيش الأمريكي مرور فريق الجزيرة 08:45

البحث عن طريق آخر 11:10

محاولة ثانية للتفاوض مع القوات الأمريكية 15:50

اتصال من قناة الجزيرة وتهديد من الأمريكان 18:10

التفكير في الذهاب سيرا على الأقدام 19:50

وصف ابن الفلوجة حامد وآل حديد 20:37

أفكار للبث ودخول الفلوجة 22:19

العثور على قادم من الفلوجة 23:42

محاولة إقناع الدليل 26:02

التوجه إلى الفلوجة 29:16

بين تغطية حرب الفلوجة وأفغانستان والبوسنة والهرسك 32:35

الوصول إلى الفلوجة 35:15

المزيد

سلسلة كتب أحمد منصور الصوتية : معركة الفلوجة (ج1)
سلسلة كتب أحمد منصور الصوتية : معركة الفلوجة (ج2)
رابط كتاب :
معركة الفلوجة.. هزيمة أمريكا في العراق
Total
0
Shares
السابق
يوسف ندا

أسرار لا تعرفوها عن يوسف ندا

التالي
جريمة اغتصاب 50 ألف مسلمة في البوسنة

جريمة اغتصاب 50 ألف امرأة مسلمة

اشترك الآن !


جديد أحمد منصور في بريدك

اشترك الآن !


جديد أحمد منصور في بريدك

Total
0
Share