Browsing Tag

جمال عبد الناصر

138 posts
حسين الشافعي

حقيقة تبعية مصر لأمريكا وإسرائيل

يتحدث حسين الشافعي نائب رئيس الجمهورية الأسبق في حواره مع الإعلامي أحمد منصور في برنامج شاهد على العصر عن حقيقة تبعية مصر لأمريكا وإسرائيل . وقال الشافعي مصر لا تملك أن تقرر شيئا إلا بموافقة إسرائيل وأمريكا..
الأخضر بلخوجة

كواليس دعوة بورقيبة للاعتراف بإسرائيل

يناقش الطاهر بلخوجة وزير الداخلية والإعلام التونسي الأسبق، مع الإعلامي أحمد منصور، في حلقة من برنامج شاهد على العصر كواليس دعوة بورقيبة لـ لاعتراف بإسرائيل.
عبد الحكيم عامر

لماذا تخلص جمال عبد الناصر من المشير عبد الحكيم عامر ؟

يكشف اللواء جمال حماد، أحد الضباط الأحرار، ملابسات مقتل المشير عبدالحكيم عامر، الصديق المقرب للرئيس الأسبق جمال عبد الناصر و المتهم الرئيسي بالمسؤولية عن هزيمة حرب يونيو 1967، بعد 3 أشهر من وقوعها. وأكد حماد أن المشير نُحر، وهو على وشك القيام بمحاولة انقلاب عسكري ضد جمال عبد الناصر، الذي تسربت إليه الخطة، فاستدرجه إلى استراحته بالمريوطية، حيث جرى قتله باستخدام مادة الأكونتين السامة
مسرحية التنحي

جمال عبد الناصر ومسرحية التنحي

أعقب هزيمة 1967 اشتعال الصراع بين جمال عبدالناصر وعبد الحكيم عامر، وكانت لحظة خطاب التنحي في 9 يونيو 1967 لحظة فارقة في مصير هذه الصراع. اللواء جمال حماد، كاتب بيان انقلاب 23 يوليو 1952، وأحد كبار الضباط الأحرار يروي في مقطع مصور من حلقة برنامج شاهد على العصر، التي جرى بثها في 5/1/2009، أثر الخطاب العاطفي الذي كتبه محمد حسنين هيكل في مسرحية التنحي، ليغير به مسار الأحداث.
حسين الشافعي وهزيمة 5 يونيو

الشافعي: عبد الناصر وعامر مسؤولان عن هزيمة 1967

في عشية الذكرى السادسة والخمسين لهزيمة 5 يونيو 1967 تمثل شهادة نائب رئيس الجمهورية الأسبق حسين الشافعي وثيقة تاريخية مهمة على ما جرى في هذا اليوم وعلى محصلة ونتائج تصاعد الخلافات بين جمال عبد الناصر و عبد الحكيم عامر و مسؤوليتهما معاً عن الهزيمة

اشترك الآن !


جديد أحمد منصور في بريدك