Browsing Tag

مصر

537 posts
محمد مرسي

أسباب فشل الرئيس مرسي و الإخوان المسلمين في حكم مصر

في شهادته على العصر يكشف الدكتور محمد محسوب، وزير الشؤون القانونية الأسبق، في عهد الرئيس الراحل محمد مرسي، الأسباب والتفاصيل التي أدت إلى فشل الرئيس محمد مرسي والإخوان المسلمين في حكم مصر، ومنها : أنهم فازوا بالانتخابات لكن لم يتولون السلطة، ولم يجرى تأهيلهم للرئاسة والحكم، وخضوعهم واستسلامهم للضغوط، وافتقادهم الرؤية، واستعانتهم برموزعهد مبارك لإدارة البلاد، وتمسكهم بحكومة هشام قنديل رغم ضعفها و افتقادها القبول، وغيرها من المحاور.
جوليان أسانج

جوليان أسانج مؤسس ويكيليكس يفضح العملاء العرب

جوليان أسانج مؤسس ويكيليكس يفضح العملاء العرب في حواره مع أحمد منصور في حلقات بلا حدود، ويستعرضان الكثير من المحاور، منها: هدف تأسيس موقع ويكيليكس، والحكومات التي سقطت بفعل وثائقه، والعديد من الوثائق بشأن تجسس المسؤولين العرب على مؤسساتهم وزملائهم، وعن النفط العربي والتلاعب فيه، و علاقة أجهزة الإستخبارات في الدول العربية بالـ CIA ، ووثائق ويكيلكس عن السودان، وعن القذافي وممرضته الأوكرانية، وعن الرئيس التونسي زين العابدين بن علي وعائلته، و عن مصر والرئيس المصري.
هزيمة 5 يونيو 1967

هل صنع جمال عبد الناصر هزيمة 1967 عن قصد؟

هل صنع جمال عبد الناصر هزيمة 1967 عن قصد؟ هذا ما يتناوله أحمد منصور مع مراد غالب، السفير المصري في الاتحاد السوفيتي، في برنامج شاهد على العصر. وتأتي أهمية شهادة غالب؛ لأنه هو من أخبر جمال عبد الناصر بموعد حرب يوم 5 يونيو. عبد الناصر نقل بدوره الرسالة لقياداته العسكرية، وشرح لهم خطة إسرائيل للحرب، لكنه فاجأهم بمطالبتهم بالاستعداد لتلقي الضربة الأولى !! ثم توجيه ضربة رادعة للعدو..لكن الجيش انهار مع الدقائق الأولى للحرب، ودمرت 209 طائرة من أصل 340 من طائراته، وسحقت باقي قواته أثناء الانسحاب
باسم عودة

كيف عالج باسم عودة أزمة رغيف العيش في مصر ؟

كيف عالج باسم عودة أزمة رغيف العيش في مصر ؟ يتناوله أحمد منصور مع باسم عودة وزير التموين المصري الأسبق في عهد الرئيس الراحل محمد مرسي، في برنامج بلا حدود.. وفي حواره يتحدث عودة، عن أهمية رغيف العيش في حياة المصريين، مؤكداً على أن كرامة المصري تبدأ من توفير رغيف الخبز له. وأدي قيام الحكومة المصرية بمضاعفة سعر الخبز في مصر -مؤخراً- إلى غضب واسع في الشارع المصرى ما دعا ملايين المصريين لتذكر جهود وزير التموين الأسبق الدكتور باسم عودة وانجازاته وتصريحاته وأدي قيام الحكومة المصرية بمضاعفة سعر الخبز في مصر -مؤخراً- إلى غضب واسع في الشارع المصرى ما دعا ملايين المصريين لتذكر جهود وزير التموين الأسبق الدكتور باسم عودة وانجازاته وتصريحاته
إسرائيل من الردع إلى العجز

إسرائيل من الردع إلى العجز؟  

لم تتمكن إسرائيل من البقاء كسرطان في جسد الأمة الإسلامية طيلة ما يقرب من ثمانين عاماً إلا من خلال اعتمادها على ركائز أساسية من أهمها؛ الدعم الخارجي، والخيانة العربية، والردع العسكري.   فأما الدعم الخارجي فقد تكفل به صهاينة العالم والدول الغربية بدءاً من وعد بلفور المشئوم عام ١٩١٧ وحتى الآن. وأما الخيانات الداخلية من العرب حكومات وحكام فقد بدأت في حرب العام ١٩٤٨، وتُوجت باتفاقات التسوية أو ما يسمى اتفاقات السلام.
بطرس غالي

كيف باع السادات القضية الفلسطينية في كامب ديفيد

كيف باع السادات القضية الفلسطينية في كامب ديفيد، هو محور نقاش أحمد منصور مع الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة بطرس غالي، في الحلقة السادسة من برنامج شاهد على العصر. حيث دافع بطرس غالي باستماتة، عن كامب ديفيد، ورفض الاعتراف بأنها قد كبلت مصر، وانتقصت من سيادتها، وحيدتها، وجعلتها عاجزة عن اتخاذ أي موقف ضد إسرائيل، وعمقت من استفرادها بالفلسطينيين، وفتحت الطريق أمام العرب للاعتراف بدولة الاحتلال
تظاهرات الطلاب دعماً لغزة

الطلبة..حينما يقُضّون مضاجع الأنظمة؟

الطلبة..حينما يقُضّون مضاجع الأنظمة، هو المشهد الأبرز -عالمياً- خلال الأسبوعين الماضيين، بعد أن توسعت حركة الاحتجاجات الطلابية المؤيدة لفلسطين وحرب إسرائيل ضد قطاع غزة، في الولايات المتحدة ودول أوروبية وغربية كثيرة، بل وتخطي ذلك إلي أمريكا الجنوبية واليابان بشكل أذهل المراقبين وأصاب حكومات وإدارات تلك البلاد بالصدمة والذهول .
سعد الدين الشاذلي

لماذا رفض الشاذلي السلام مع إسرائيل ؟

يجيب الفريق سعد الدين الشاذلي، رئيس أركان الجيش المصري خلال حرب أكتوبر 1973، في حواره مع الإعلامي أحمد منصور في برنامج شاهد على العصر، عن لماذا رفض عملية السلام مع إسرائيل؟.. ويكشف الشاذلي كواليس إقالته من الجيش المصري، والإطاحة بكافة قيادات الجيش التي شاركت في حرب أكتوبر 1973، وكان لها دور بارز بها. كما يتحدث عن موقفه من عملية السلام مع إسرائيل، وحقيقة اتهامة بإفشاء أسرار عسكرية ورؤيته للماضي وللمستقبل.
شهادة الشيخ ياسين والفريق الشاذلي

شهادات الشيخ أحمد ياسين والشاذلي

يستعرض أحمد منصور في حلقة برنامج بلا حدود، مسيرة برنامجه "شاهد على العصر" التي امتدت لنحو عشرين عامًا، مسلطًا الضوء على أبرز الشهود الذين ظهروا في البرنامج، ومنها شهادات الشيخ أحمد ياسين والفريق سعد الدين الشاذلي.

اشترك الآن !


جديد أحمد منصور في بريدك