المبشرون بنهاية إسرائيل ! (2)

نُشر المقال فى 24 سبتمبر 2014

لم يقف الأمر عند حد هؤلاء الثلاثة ولكن هناك كثير من المفكرين والصحفيين والكتاب الصهاينة غيروا نظرتهم لاسرائيل وانتهت قناعاتهم بها وأخذوا يبشرون بنهايتها منهم الكاتب الصحفي البارز يارون لندن الذي قال في مقال نشرته صحيفة يديعوت أحرونوت في عددها الصادر في 4 سبتمبر الماضي «إن إسرائيليين كثرا بدأوا يقولون أن مستقبل اسرائيل على مدى عدة أجيال قادمة هو أمر مشكوك فيه».
وأضاف قائلا: « إني أعطي إسرائيل فرصة 50% من الاستمرارية». واضاف «في السنوات الاخيرة أصبحت شبه جازم ان هذه البلاد لن تقسم الى دولتين ولا توجد قوة سياسية تستطيع فرض حل مماثل. اما الذين يتذمرون من أفكاري فأقول لهم أن رقم 50% هو جيد جدا، وفي العديد من توقعاتي لم أصب».
وفي 3 سبتمبر الماضي نشرت العربي الجديد مقتطفات من مقال نشره ساغي إلباز الأستاذ في جامعة تل أبيت علي موقع ويلا الأخباري قال فيه « ان تدهور الشعور بالأمن الشخصي والمجتمعي خلال الحرب على غزة، وخصوصاً اضطرار المستوطنين في محيط القطاع لترك مستوطناتهم أثبت فشل الصهيونية في تحقيق أهدافها» وأضاف قائلا: « إن الحرب على غزة كشفت مظاهر المأساة التي يعيشها اليهود في إسرائيل، إذ إن هذه الدولة تحولت منذ إنشائها للمكان الأكثر خطراً على الحياة. فهي المكان الذي يقتل فيه أكبر عدد من اليهود»، وأشار إلى أن «هذا يتناقض بشكل كبير مع هدف الصهيونية بجعل إسرائيل البيئة الأكثر أمناً لليهود». وشدد إلباز على أن «المزاعم القائلة بأن تأسيس إسرائيل جعل حياة اليهود أكثر أمناً واطمئناناً غير دقيقة». وأضاف «هذه المزاعم تتجاهل الواقع البائس الذي أكدته الحرب على غزة».
أما الكاتب الاسرائيلي الصهيوني الشهير روجال إلفر فقد كتب مقالا في 31 أغسطس الماضي نشرته صحيفة « هاآرتس الاسرائيلية كشف فيه عن رغبته بمغادرة إسرائيل علي اعتبار أنها المكان الذي لا يستطيع فيه العيش مع أولاده في سلام وقال إلفر « مثل أي إنسان يعتقد أنه يعيش مرة واحد فقط، وله الحق في تحقيق أمانيه الشخصية في ظل أقل قدر من الاستعداد للتضحية دفاعاً عن الدولة التي يدفع الضرائب فيها، فإني أجزم أن إسرائيل لا تمثل الدولة التي يتوجب أن أبقى فيها. وهناك في العالم دول كثيرة تقدم لي عروضا للعيش أفضل».
والرغبة في الهجرة من إسرائيل التي صرح بها هذا الكاتب الصهيوني أصبحت رغبة كثيرمن الصهاينة فقد بثت القناة العاشرة للتليفزيون الاسرائيلي تقريرا في 5 سبتمبر الماضي نقلت فيه عن مصادر رسمية إسرائيلية أن عدد اليهود الذين غادروا إسرائيل ووجدوا لهم مأوى في كثير من دول العالم خلال الفترة القليلة الماضية بلغوا 800 ألف يهودي معظمهم من الشباب وتعتبر العاصمة الألمانية برلين هي الأكثر شعبية في أوساطهم، وفي نفس الوقت أجرت القناة العبرية الثانية للتليفزيون الاسرائيلي استطلاعا للرأي نشرت نتائجه في 5 سبتمبر الماضي جاء فيه أن 30% من الاسرائيليين يدرسون بجدية الهجرة من إسرائيل وهذا يعني أن ما يقرب من مليوني يهودي من المقيمين في إسرائيل يريدون الهجرة منها وهذا رقم هائل بكل المعايير في ظل تأكيد مصادر رسمية أن 800 ألف قد هاجروا بالفعل، والعجيب في استطلاع الرأي هذا أن نظرة التخوين لمن يودون الهجرة من إسرائيل قد انخفضت بشكل كبير حيث أن 64% من الاسرائيليين لم تعد نظرتهم سلبية لمن يودون الهجرة منها. نكمل غدا.
الوطن القطرية

للمزيد:

Total
0
Shares
السابق

المبشرون بنهاية إسرائيل ! (1)

التالي

المبشرون بنهاية إسرائيل ! «3-3»

اشترك الآن !


جديد أحمد منصور في بريدك

اشترك الآن !


جديد أحمد منصور في بريدك

Total
0
Share