هزيمة القبة الحديدية أمام صواريخ المقاومة

يتحدث رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني وليد جنبلاط مع الإعلامي أحمد منصور في برنامج “بلا حدود” عن الحرب الإسرائيلية على غزة، و هزيمة القبة الحديدية أمام صواريخ المقاومة. وأضاف : مهما وضعت إسرائيل من إمكانيات عسكرية وتكنولوجية فإن الفرد الفلسطيني وإرادته كانا أقوياء، و”كان على أحدهم أن يُفهِم إسرائيل أن منطق القوة لن يفيد”.
وليد جنبلاط

يتحدث رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني وليد جنبلاط مع الإعلامي أحمد منصور في برنامج “بلا حدود” عن الحرب الإسرائيلية على غزة، هزيمة القبة الحديدية أمام صواريخ المقاومة.

وقال جنبلاط إن إسرائيل حاولت كعادتها الهروب من الواقع عبر قمع الإرادة الوطنية الفلسطينية، وأكد أنها فعلت هذا في الماضي وفشلت، وقامت به اليوم وستفشل. وأشار إلى أن الشعب الفلسطيني كان “أمرًا واقعًا لا مهرب منه لإسرائيل، إلا بالاعتراف بحقوقه المشروعة” معتبرًا أن وصول صــ..ــواريخ المقـــ،.ـــاومة إلى عمق إسرائيل يعني أن كل ما يُسمى بالقبة الحديدية فشل،

وأضاف : مهما وضعت إسرائيل من إمكانيات عسكرية وتكنولوجية فإن الفرد الفلسطيني وإرادته كانا أقوياء، و”كان على أحدهم أن يُفهِم إسرائيل أن منطق القوة لن يفيد”.

حوار وليد جنبلاط عن هزيمة القبة الحديدية أمام صواريخ المقاومة

دعا زعيم الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني وليد جنبلاط العالم العربي للتوحد ومواجهة مخططات التقسيم التي تحاك للمنطقة، وإلا فإن البديل هو الاستسلام لها.

الحرب الإسرائيلية على غزة

وبشأن الحرب الإسرائيلية على غزة، قال جنبلاط إن إسرائيل تحاول كعادتها الهروب من الواقع عبر قمع الإرادة الوطنية الفلسطينية، وأكد أنها فعلت هذا في الماضي وفشلت، وتفعله اليوم وستفشل.

وصول صواريخ المقاومة لعمق إسرائيل

وشدد على أن الشعب الفلسطيني “أمر واقع لا مهرب منه لإسرائيل، إلا بالاعتراف بحقوقه المشروعة” معتبرا أن وصول صواريخ المقاومة لعمق إسرائيل يعني أن كل ما يسمى بالقبة الحديدية فشل، ومهما وضعت إسرائيل من إمكانيات عسكرية وتكنولوجية فإن الفرد الفلسطيني وإرادته أقوى، و”على أحدهم أن يُفهِم إسرائيل أن منطق القوة لن يفيد”.

مخططات التقسيم

وحذر وليد جنبلاط من المخططات والمؤامرات التي تحاك بالعالم العربي لتقسيمه إلى دويلات ضعيفة تضمن أمن إسرائيل.

.وقال جنبلاط إن على العرب التوحد ومواجهة هذه المخططات التي باتت واضحة وتنشر في العديد من وسائل الإعلام الغربية، وإلا فإن البديل هو الاستسلام لها والقبول بالتقسيم المفترض الذي يأتي بعد نحو مائة عام من اتفاقية سايكس بيكو التي وضعت الحدود الحالية للدول العربية.

النفط والسلاح

واعتبر السياسي اللبناني أن النفط هو أساس المخططات التي ترسم للدول العربية، متسائلا “لماذا لا نتحد ونرفض التقسيم والطائفية؟”. وأكد أن الأميركيين لا يبالون بشيء إلا بمصالحهم الذاتية القريبة كالنفط وبيع السلاح وسندات الخزينة، وأمن إسرائيل قبل كل ذلك.

واستبعد أن تخرج الولايات المتحدة من المنطقة العربية قريبا، في ضوء أن أكثر من 60% من احتياطي النفط العالمي موجود بمنطقة الخليج العربي.

فهرس موضوعات حوار وليد جنبلاط

00:00 الحرب الإسرائيلية على غزة محاولة للهروب من الواقع وستفشل

01:37 وصول صواريخ المقاومة لعمق إسرائيل يعني فشل القبة الحديدية

03:14 الأمريكان يهتمون بمصالحهم فقط وأمن إسرائيل عندهم فوق كل شئ

04:08 هل العرب لديهم حرية اتخاذ القرار ليجتمعوا ويدرسوا كل ذلك؟

05:17 الواقع على الأرض يصب في تنفيذ خرائط التقسيم المُسربة

06:29 تنافس شركات النفط على نفط الخليج العربي يدعم مخططات التقسيم

المزيد
Total
0
Shares
السابق
سلمان أبو ستة

خطورة اعتراف الدول العربية بإسرائيل

التالي
أحمد منصور

إسرائيل دولة بلا دستور

اشترك الآن !


جديد أحمد منصور في بريدك

اشترك الآن !


جديد أحمد منصور في بريدك

Total
0
Share