Browsing Tag

كتائب عز الدين القسام

13 posts
كواليس مع أحمد منصور

أحمد ياسين يتوقع زوال إسرائيل

أحمد ياسين يتوقع زوال إسرائيل وأسباب ذلك، هذا هو المحور الأبرز في الحلقة الثالثة من بودكاست كواليس والتي يكشف فيها أحمد منصور أسرار حواره مع الضيف الأوّل لبرنامج شاهد على العصر، الشيخ أحمد ياسين. يفتح الشيخ قلبه ويطلق لسانه ويتحدث بصراحة عن آرائه لكن ردود الفعل على شهادته -رغم أنه عف اللسان لم يتجاوز في حق أحد- والتي فوجئ بها جعله يطلب وقف بث الحلقات .. فماذا كان موقف الجزيرة من طلب الشيخ أحمد ياسين بوقف البث؟ وهل كان ياسين ينظر للسلطة الفلسطينية على أنها موالية للاحتلال أم جزء من الشعب؟ وما الرابط بين فكر أحمد ياسين وعز الدين القسام؟ هذه المحاور وغيرها يكشفها أحمد منصور في بودكاست كواليس
إدوارد سعيد

دوافع هجوم الفلسطينيين على إسرائيل؟

يسرد البروفيسور إدوارد سعيد، الكاتب والمفكر الفلسطيني، في حواره مع الإعلامي أحمد منصور، في برنامج بلا حدود، صوراً من معاناة الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال الوحشي، ودوافع هجوم الفلسطينيين على إسرائيل، ويجيب على سؤال لماذا يئس الشعب الفلسطيني من الخداع الإسرائيلي وقرر التصدي له بالقوة؟
المسافة صفر

حرب غزة..حرب عالمية ؟!

ما تقوم به حركة حماس سواء في أساليب ووسائل المقاومة العسكرية أو أدوات الحرب النفسية أو الانتاج الإعلامي المتنوع لعملياتها أمر غير مسبوق في تاريخ حركات المقاومة
سلمان أبو ستة

المخطط الإسرائيلي للهيمنة على المنطقة

يكشف د. سلمان أبو ستة في حواره مع الإعلامي أحمد منصور في برنامج "بلا حدود"، عن المخطط الإسرائيلي للهيمنة على المنطقة بما في ذلك الحدود المطاطية وخطة توزيع السكان والتطهير العرقي للفلسطينيين.
عز الدين القسام

ماذا تعرف عن عز الدين القسام ؟

ماذا تعرف عن عز الدين القسام ؟ يكشف شيخ المناضلين بهجت أبو غربية عن بدايات المقاومة المسلحة في فلسطين، وأول تنظيم مسلح أنشأه الشيخ عز الدين القسام العام 1925.
قادة حماس

عبد الحكيم حنيني: القادة المؤسسون لحركة حماس

يكشف عبد الحكيم حنيني الأسير الفلسطيني المحرر وأحد مؤسسي كتائب عز الدين القسام بدايات العمليات الجهادية ضد إسرائيل، وتفاصيل نشأة كتائب القسام والقادة المؤسسون للجناح العسكري لحركة حماس .. كما يُعّرف حنيني ببعض رموز العمل العسكري مثل عماد عقل والمهندس يحيى عياش.
فريد عبد الخالق ج5

فريد عبد الخالق ج4 : لماذا أنشأ حسن البنا الجهازالخاص ؟ ولماذا قرر تحجيمه لاحقاً ؟

تحدث مرافق الإمام حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان المسلمين وعضو الهيئة التأسيسية ومكتب الإرشاد الأسبق الأستاذ فريد عبد الخالق ج4 من برنامج شاهد على العصر عن أسباب ودواعي نشأة الجهاز الخاص "النظام السري للإخوان المسلمين" ومدى تهديده للنظام الداخلي في مصر.

اشترك الآن !


جديد أحمد منصور في بريدك